Sohar Power

Sohar

المسؤولية الاجتماعية لعام 2014

مدفوعةً بواجبها تجاه المجتمع و المساهمين ، قامت شركة صحار للطاقة خلال 2014 بمشاركة نشطة لصالح المجتمع المحلي وذلك اضافة الى مسئوليتها في توفير الكهرباء و المياه.

وقد تركزت المشاريع التي قامت الشركة بتنفيذها في 2014 على التعليم و الصحة و السلامة و حماية البيئة تمشياً مع الأهداف المحددة من قبل الشركة و مساهميها.

التالي يلقي الضوء على انشطة المسؤولية الإجتماعية التي قامت بها الشركة خلال 2014:

"هيا نقرأ لننجح"

قامت شركة صحار للطاقة و بفخر بالتعاون مع المديرية العامة للتعليم في محافظة شمال الباطنة في اطلاق برنامج في المدارس يعنى بتنمية مستويات الفهم و المحادثة باللغة الإنجليزية. و تقوم وحدة اللغة الإنجليزية بالإشراف و تنفيذ البرنامج و الذي يهدف الى تنمية المهارات الطلابية في القراءة و الكتابة و التحدث. و من المؤمل ان تستفيد 100 مدرسة في محافظة شمال الباطنة و حوالي 20,000 طالب في الحلقتين الاولى و الثانية من هذا البرنامج. سيبدأ البرنامج في فبراير 2015 و ينتهي في ديسمبر 2015 عن طريق امتحانات لقياس المهارات المكتسبة و الفائدة المرجوة.

وفي مجال التعليم ايضاً ، قامت شركة صحار للطاقة بتمويل تجهيز احد الفصول الدراسية في مدرسة اللاجال للتعليم الأساسي وذلك للعناية بالطلبة الذي يعانون من صعوبات التعلم، حيث تقوم وزارة التربية و التعليم ببرنامج لتحديد و التعرّف على الطلبة الذي يعانون من صعوبات التعلم و من ثم اخضاعهم لبرنامج تعليمي محدد باستخدام طرق و اساليب تعليم مختلفة. قامت شركة صحار للطاقة بتمويل تصميم و توفير المستلزمات و الاجهزة المطلوبة لتحويل بيئة الفصل الى بيئة بهيجة و محفزة لتلك الأغراض.

كما قامت شركة صحار للطاقة بتقديم الاسناد اللازم لجامعة السلطان قابوس عن طريق تمويل احد مشاريع الطلبة في مجال الهندسة ، حيث تقوم فكرة المشروع على تجهيز الكراسي الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بمظلة كهربائية تتمتع بالقدرة و المرونة لحماية الأشخاص من حرارة الشمس. و قد قام مجموعة من الطلاب بالأعمال الهندسية المطلوبة لتصميم و تركيب و ايجاد الحلول الهندسية لذلك المشروع بينما قامت شركة صحار للطاقة بتمويل شراء القطع اللازمة لتجهيز عدد سبع كراسي لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بتلك المظلات.

اما في مجال حماية البيئة ، فقد قامت الشركة و بالتعاون مع بلدية ولاية شناص بتنظيم حملة لتنظيف الشاطئ في الولاية. وقد شارك في الحملة حوالي 200 متطوع من البلدية و طلبة المدارس و موظفي مقاول التشغيل و الصيانة "ستومو" و موظفي شركة صحار للطاقة. وقد اثبت ذلك النشاط نجاحه من حيث التجهيز المسبق و المشاركة ، كما ساهم في زيادة الوعي بضرورة المحافظة على بيئة الشواطئ في ولاية شناص على وجه الخصوص. و في نفس المناسبة، قامت شركة صحار للطاقة بتوفير عدد 100 حاوية لجمع النفايات في الولاية.

و بالتعاون من مكتب التنمية الإجتماعية في ولاية شناص، قامت شركة صحار للطاقة بالمساهمة في مشروع يهدف الى تحسين الحياة المعيشية للمسنين من اسر الضمان الإجتماعي حسب توصيات مكتب التنمية الإجتماعية في الولاية حيث يقوم المشروع على تجهيز و صيانة بعض منازل المسنين ضمن مشروع الرعاية المنزلية للمسنين.

كما قامت شركة صحار للطاقة خلال 2014 بتقديم المساهمة لبعض المدارس و الهيئات غير الربحية من خلال مساندة بعض حملات جمع التبرعات.

shade