Sohar Power

Sohar

المسؤولية الاجتماعية لعام 2015

مدفوعةً بواجبها تجاه المجتمع و المساهمين ، قامت شركة صحار للطاقة خلال 2015 بمشاركة نشطة لصالح المجتمع المحلي وذلك اضافة الى مسئوليتها في توفير الكهرباء و المياه.

وقد تركزت المشاريع التي قامت الشركة بتنفيذها خلال 2015 على التعليم و الصحة و السلامة و حماية البيئة متماشية مع الأهداف المحددة من قبل الشركة و مساهميها.

قامت شركة صحار للطاقة بالإحتفال بمناسبة انتهاء برنامج "هيا نقرأ لننجح" و الذي بدأ في فبراير 2015 و اختتم في ديسمبر 2015. و تفخر شركة صحار للطاقة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم ممثلة بالمديرية العامة للتعليم بشمال الباطنة بالمشاركة في هذا البرنامج الذي يعنى بتنمية مستويات الفهم و المحادثة باللغة الإنجليزية. قامت وحدة اللغة الإنجليزية بالإشراف و تنفيذ البرنامج و الذي يهدف الى تنمية المهارات الطلابية في القراءة و الكتابة و التحدث. استفاد من البرنامج حوالي 15,000 طالب (الحلقة 1 و 2)  في 80 مدرسة بمحافظة شمال الباطنة.  و نظراً للنجاح الذي حققه البرنامج فقد فقد قررت وزارة التربية و التعليم مد البرنامج ليشمل المحافظات الاخرى. سوف يتم استخدام التجهيزات و الأدوات التي قامت الشركة بتوفيرها الى مجموعات طلابية جديدة.

وفي مجال التعليم ايضاً ، قامت شركة صحار للطاقة بالتعاون مع المديرية العامة للتعليم بمحافظة شمال الباطنة على توفير عدد 12 سبورة تفاعلية لتوزيعها على جميع الولايات الست التي تشكل المحافظة بواقع مدرستين في كل ولاية (واحدة بنين و الاخرى للبنات). تعتبر السبورات التفاعلية اداة تعليم ممتازة وهي ذات تأثير كبير لتحقيق كل من غايات المدرس في توصيل المعلومة او من ناحية التلقي لدى الطالب كما انها تعتبر وسيلة شيقة و ممتعة لجذب الانتباه لتعلم تطبيقات جديدة. سيستفيد حوالي 500 طالب في كل من مدرسة.

قامت الشركة ايضاً بالتبرع لجمعية عمان للمعاقين – فرع صحار – و هي جمعية خيرية تطوعية تقدم خدماتها للمعاقين في محافظات شمال الباطنة و جنوب الباطنة و الظاهرة. تقوم الجمعية بأعمالها من خلال التبرعات التي تحصل عليها من الشركات و المؤسسات و اصحاب الخير. تم تزويد الجمعية بعدد 8 اسرة كهربائية و عدد 9 كراسي رياضية متحركة لتوزيعها على المستحقين.

 

اما في مجال حماية البيئة، فقد قامت الشركة بتنظيم حملة لتنظيف الشاطئ في صحار بالتعاون مع مقاول التشغيل و الصيانة "ستومو" . تمت الحملة بمشاركة متطوعين من البلدية و طلاب المدارس و موظفي شركة صحار للطاقة و موظفي "ستومو". لقد كانت الحملة ناجحة من حيث الحضور و المساهمة في تنمية الوعي بضرورة حماية البيئة الساحلية البحرية في صحار على وجه الخصوص.

وقد قامت وزارة البلديات الموارد المياه بتكريم الشركة لمساهماتها البلدية خلال الاحتفالات التي اقيمت في يناير 2015.

و قد اصبحت الشركة خلال السنة عضواً في جمعية البيئة العمانية التي تهدف الى نشر وعي المحافظة على البيئة و حملات توعية بيئية  لجميع شرائح المجتمع.

كما قامت شركة صحار للطاقة خلال 2015 بتقديم المساهمة لبعض المدارس و الفعاليات الثقافية و الهيئات غير الربحية من خلال مساندة بعض حملات جمع التبرعات. 

 

shade